لتبق على اطلاع أينما كنت

أتراك الخارج يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المبكرة

يواصل الناخبون الأتراك في عدد من الدول، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة.
وبحسب مراسل وكالة الأناضول التركية، فقد توافد، الأحد، المواطنون الأتراك في العراق، إلى سفارة بلادهم بالعاصمة بغداد، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، للإدلاء بأصواتهم. وأوضح المراسل، أن الأتراك المقيمين في أربيل شمالي العراق، يتوافدون إلى مقر القنصلية التركية بالمدينة للمشاركة في العملية الانتخابية.
وفي إسبانيا، بدأ الناخبون الأتراك عملية التصويت في سفارة بلادهم بالعاصمة مدريد، والقنصلية التركية في برشلونة، اعتبارا من الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي لإسبانيا. ويستمر التصويت في إسبانيا حتى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مدريد.
وفي السياق، قال القنصل التركي بولاية لوس أنجلوس الأمريكية، جان أوغوز، إنّ عملية التصويت بدأت في 9 يونيو/حزيران الجاري، وأن الإقبال كان كثيفاً جداً، موضحًا للأناضول، أنّ 106 آلاف و336 ناخباً يقطنون في مناطق مختلفة بالولايات المتحدة، منهم نحو 17 ألفاً في ولاية لوس أنجلوس.
وعند الساعة التاسعة بتوقيت واشنطن، تنتهي عملية تصويت الأتراك القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي جنوب إفريقيا، توجه الأتراك اليوم نحو سفارة بلادهم بالعاصمة بريتوريا، للإدلاء بأصواتهم. وقالت السفيرة التركية لدى بروتيريا، أليف تشوم أوغلو، في حديث للأناضول، إن “نسبة المشاركة في الانتخابات عالية مقارنة بالانتخابات السابقة”، مضيفةً أن “عدد المشاركين في الانتخابات الماضية كان 346 شخصا، فيما وصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم حتى الآن إلى ألف و64 شخصًا”.
وتستمر عملية التصويت في جنوب إفريقيا حتى الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي.
وفي أذربيجان، يواصل الأتراك الإدلاء بأصواتهم أيضا، حيث يتوافد الناخبون إلى صناديق الاقتراع في سفارة بلادهم بالعاصمة باكو والقنصليات في مدينتي نهجيوان وغنجة. ويعيش في أذربيجان نحو 5 آلاف و200 ناخب، وتستمر عملية التصويت في هذا البلد حتى الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي.
ومن المقرر أن تتواصل عملية التصويت خارج تركيا حتى 19 يونيو الجاري، وينتظر أن يشارك فيها أكثر من 3 ملايين ناخب، عبر 123 مركزا انتخابيًا، في 60 دولة. وتُجرى الانتخابات داخل تركيا، في 24 يونيو الجاري، ويتنافس في الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجه ومرشحة حزب “إيي” ميرال أقشنر، بينما تتنافس 8 أحزاب في البرلمانية.
TRT العربية – وكالات

اترك رد