لتبق على اطلاع أينما كنت

عاجل: صور و أسماء 15 سعوديا يشتبه بعلاقتهم باختفاء خاشقجي بينهم مسؤولون و خبراء تشريح و ضباط استخبارات.

نشرت صحف ووسائل إعلام تركية، ليل الثلاثاء- الأربعاء، صور وأسماء 15 سعودياً وصلوا إلى تركيا يوم اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول.

وكان الأمن التركي، أعلن في وقت سابق أن 15 سعودياً بينهم مسؤولين، وصلوا إلى إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي، قبل العودة إلى البلدين الذين قدِموا منهما وهما مصر والإمارات.

ووفق ما نشرت جريدة “الصباح” التركية في نسختها الورقية ليوم الأربعاء، فإن السعوديين الـ15 المنشورة أسماهم هم: مشعل سعد البستاني، صلاح الطبيجي، نايف حسن العريفي، محمد سعد الزهراني، منصور عثمان البوحسين، خالد عائض العتيبي، عبدالعزيز الهوساوي، وليد عبدالله الشهري، تركي مشرف الشهري، ثائر غالب الحربي، ماهر مطرب، فهد شبيب البلوي، بدر لطيف العتيبي، مصطفى المدني، وسيف القحطاني.

ومن بين الأسماء المنشورة عدة مسؤولين سعوديين منهم خبراء تشريح وضباط استخبارات وبحث جنائي، وفق ذات المصادر التركية.

وكانت الخارجية الأميركية قد جددت، الثلاثاء، دعوتها المملكة العربية السعودية إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف بشأن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، عقب دخوله قنصلية بلاده قبل أسبوع وانتشار أنباء حول مقتله داخلها.

وفيما أعلنت الخارجية أنها لا تعلم إن كان خاشقجي على قيد الحياة أم لا، أوضحت أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ينوي الاتصال بالعاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، لبحث القضية.

في السياق، قالت السلطات التركية إنها أعدّت لائحة اتهام بحق 7 يشتبه في علاقتهم باختفاء خاشقجي، بحسب ما أوردت شبكة “الجزيرة”.

ووفق المصدر ذاته، فإن فريق التحقيق في قضية اختفاء خاشقجي قد يقوم بعمليات حفر داخل القنصلية السعودية إذا تطلّب الأمر.

وعيّنت السلطات القضائية التركية، يوم الثلاثاء، نائب مدعٍ عام ومدعياً عاماً جمهورياً، لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة في القنصلية السعودية في إسطنبول، بعد سماح الرياض بتفتيشها.

إسطنبول ــ العربي الجديد

 

اترك رد