لتبق على اطلاع أينما كنت

شركة تركية تبني أكبر مطار في افريقيا بالعاصمة السودانية الخرطوم .

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة سوما “Summa” التركية، سليم بورا، أن الشركة تستعد لتدشين مطار الخرطوم الدولي في العاصمة السودانية الخرطوم، في الربع الأول من العام 2019.
وأوضح بورا في تصريح أمس الخميس، أن سوما فازت بالمناقصة ووقعت عقدا مع الحكومة السودانية في مارس/ آذار الماضي، باستثمار بلغ مليارا و150 مليون دولار.
وأشار إلى أن المطار سيكون من أكبر مطارات القارة الإفريقية، وأنهم يعملون على المشروع  عبر نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية.
وبيّن أن المشروع سيشيّد على 3 مراحل، بحيث يستوعب في المرحلة الأولى 6 ملايين مسافر، وفي المرحلة الثانية سيقدم خدامته لـ 9 ملايين مسافر، وفي المرحلة الثالثة لـ 12 مليون مسافر سنويا.
وأوضح بورا أن عملية تشييد المطار ستنتهي في 36 شهرا، بعد بدء أعمال البناء في الربع الأول من 2019، مبينا أنهم يخططون لإنهاء أعمال البناء خلال مدة أقل.
الجدير بالذكر، أن شركة سوما التركية رائدة في مجالات البنية التحتية والتي تشمل المطارات والدور الإدارية ومختلف المباني والجسور ومجالات أخرى في الطاقة النظيفة والزراعة وغيرها منذ عام 1972، ولها مشاريع كثيرة في عدد من الدول الإفريقية آخرها جمهورية النيجر حيث وقعت خلال الأشهر القليلة الماضية اتفاقية بناء وتحديث مطار آماني جوييري في جمهورية النيجر .

 

ترك برس

اترك رد