لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تعلن عن الموعد الرسمي لنشر منظومة “أس-400” .

كشف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عن تاريخ تركيب منظومة “أس-400” الدفاعية الروسية التي اشترتها أنقرة مؤخراً.
وفي مقابلة مع وكالة الأناضول، قال أكار أمس الأربعاء، إن تركيب منظومة الدفاع الصاروخي الروسية “إس 400” ستبدأ في أكتوبر عام 2019.
وأضاف الوزير التركي أنّ العمل جارٍ على انتقاء الكادر الذي سيشرف على تركيب المنظومة في تركيا، لينتقل مطلع العام المقبل إلى روسيا للتدرّب على أعمال البناء، مؤكداً أن شراء بلاده للمنظومة الروسية، نابع عن حاجتها لمثل هذه المنظومات المتطورة، نظراً للتهديدات الجوية والصاروخية الحقيقية التي تحيط بالبلاد، وفقاً للأناضول.
ولفت إلى أن قيادة القوات الجوية التركية، تعمل على تحديد الأماكن التي يتوجب تركيب المنظومة فيها، مؤكداً على أن منظومة “أس 400” الروسية ستعمل بشكل مستقل تماما عن منظومات حلف شمال الأطلسي.
وحول مخاوف الناتو والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الخصوص، قال أكار إنها مخاوف لا مبرر لها، مشيراً إلى أنه “لن يكون هناك أي تحرش أو إخلال لعمل منظومات الناتو، ولن نسمح بذلك، فشراء تركيا للمنظومة الروسية لم يكن خيارا بل كان ضرورة”.
ونهاية أغسطس/آب الماضي، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن “تركيا بحاجة إلى أنظمة الدفاع الصاروخية إس-400، والاتفاقية حولها انتهت، وسنستلمها في أقرب وقت”.

ترك برس

اترك رد