لتبق على اطلاع أينما كنت

شركة “بوينغ” الأمريكية : قطع الجيل الجديد لطائراتنا التجارية يتم شرائها من تركيا

أفادت “أيشيم سارغين”، المديرة التنفيذية العامة لشركة “بوينغ” الأمريكية في تركيا، بأنّ الشركة تتطلع لزيادة مشترياتها السنوية فيما يخص بقطع الطائرات التجارية، التي تعمل على تأمينها من تركيا.

وذكرت”سارغين” : ” ان إجمالي مشتريات الشركة من تركيا يبلغ سنويا حوالي 160 مليون دولار، ونعتزم في الوقت الراهن رفع هذه النسبة إلى أكثر مما هي عليه الآن”.
وذكرت أنّ قطعة واحدة على الأقل، من الجيل الجديد لكل طائرة تجارية تصنّعها بوينغ، يتم إنتاجها في تركيا، موضحة أنّ ذلك مدعاة فخر لكلا الطرفين.
وأردفت أن بوينغ تحرص على تعزيز التعاون المشترك مع تركيا، في المجالين الجوي والصناعي، بهدف زيادة القدرات الوطنية فيما يتعلق ببرامج الطيران التجارية والعسكرية، وكذلك بهدف توفير فرص عمل دائمة وعالية الجودة.
وأشارت “سارغين” إلى أن بوينغ تعمل في الوقت الحالي على تسيير عدد من المشاريع والبرامج الكبيرة، في المجال الدفاعي مع تركيا.
وأشادت بالمكانة التي حققتها بوينغ في السوق التركية، مؤكدة على أن شركتها ستستمر في تعزيز التعاون المشترك بالمجال الصناعي مع الجانب التركي.
ولفتت إلى أن السوق التركية في المجال الجوي، تعدّ واحدة من أكثر الأسواق العالمية التي تشهد نموا سريعا.
وقالت: “موقع تركيا الاستراتيجي، وسياسة الخطوط الجوية التركية التطويرية، بالإضافة إلى مشروع المطار الثالث الذي سيتم افتتاحه قريبا، كلها أمور تسهم في تعزيز مكانة السوق التركية في المجال الجوي”.
وذهبت “ساغرين” إلى أن قدرات تركيا وإمكانياتها الفكرية، إضافة إلى إرادتها القوية، جعلت منها لاعبا مهما على مستوى العالم، وخصوصا في المجالين الجوي والدفاعي.

المصدر:الاناضول

اترك رد