لتبق على اطلاع أينما كنت

كلمات خاشقجي الأخيرة في التسجيل الصوتي … ” لا تغلقوا فمي”

ذكر موقع “خبر تورك” الإخباري التركي، اليوم الأربعاء، أن التسجيل الصوتي الذي استمعت إليه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية عن اللحظات الأخيرة للصحفي جمال خاشقجي قبيل مقتله هي عبارة: “لا تفعلوا لا تغلقوا فمي”.

وأشار الموقع إلى التسجيل الصوتي استمعت إليه رئيسة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، جينا هاسبل، لدى زيارتها إلى تركيا مؤخرا.
وأوضح الموقع أنه لو لا الأدلة والتسجيل الصوتي الذي بحوزة تركيا، لما أقدمت السعودية على الاعتراف بمقتل الصحفي داخل قنصليتها.
وأضاف أن التسجيل الصوتي استمع إليه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والاستخبارات السعودية، وأخيرا رئيسة الاستخبارات الأمريكية جينا هاسبل.
وأضاف أنه ماروي عن خاشقجي أنه قتل فور دخوله مكتب القنصل السعودي، خنقا، وهو ما يؤكده التسجيل الصوتي.
ففور دخول خاشقجي إلى مكتب القنصل يقوم أحدهم بإغلاق فمه، فيحاول الصحفي مقاومته صارخا: “لا تفعلوا لا تغلقوا فمي فأنا مصاب بمرض الربو”.
فيأتي صوت آخر يأمر من يحاول خنق خاشقجي بالقول: “أغلقه جدا، أغلق الكيس بإحكام”.
خنق خاشقجي استمر حوالي 7 دقائق، بحسب “خبر تورك” الذي قال إنه حصل من مصادر على محتوى التسجيل الصوتي.
وبعد أن تأكد الجناة من موته، وضعوه على الأرض، فيصدر صوت رجل آخر- وهو على ما يبدو من التسجيل أنه طبيب التشريح السعودي محمد الطبيقي- قائلا: “طويل جدا، ولكن لا مشكلة أستطيع القيام بذلك”.
يبدأ الطبيب السعودي في تقطيع أوصال خاشقجي، بالأدوات التي جاء بها من السعودية، وفي هذه الأثناء يوصي هذا الشخص السعوديين الآخرين بالاستماع إلى الموسيقى.
بعد تقطيع الجثمان الذي استمر قرابة 20 دقيقة، يوضع بقايا خاشقجي في 5 حقائب، وحوالي الساعة الثالثة عصرا، يخرج الجناة من القنصلية وبأيديهم الحقائب التي بداخلها جثمان الصحفي السعودي.

 

المصدر اخبار تركيا

اترك رد