لتبق على اطلاع أينما كنت

الرئيس عمر البشير : التعاون العسكري مع تركيا سيصبح متقدم على كل المحاور

قالت وكالة الأنباء السودانية (سونا) إن “رئيس الجمهورية المشير عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة وزارة الدفاع بأن يكون التعاون العسكري مع تركيا متقدم على كل المحاور”.

وحسب الوكالة، أكّد البشير خلال لقائه ببيت الضيافة اليوم وزير الدفاع التركي الفريق أول خلوصي أكار، أن هناك إرادة قوية في البلدين للتعامل في كافة المجالات لاسيما المجال العسكري.

وقال رئيس الأركان المشتركة في السودان الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن زيارة وزير الدفاع التركي للبلاد ولقائه رئيس الجمهورية اليوم قبل مغادرته للقاهرة تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين الجيشين السوداني والتركي من خلال الزيارات المتبادلة بين الطرفين.

وأشار عبدالمعروف إلى زيارة رئيس الأركان المشتركة لتركيا في مايو/ أيار الماضي وأيضا زيارة رئيس الأركان .المشتركة التركي للخرطوم في ديسمبر/ كانون الأول من العام المنصرم برفقة الرئيس رجب طيب أردوغان،  للبلاد.

وأشار عبدالمعروف إلى أنه قد تم فى ذلك الوقت توقيع  اتفاقية اطارية للتعاون العسكري بين البلدين شملت العديد من المجالات أهمها مجال التدريب ودورات اللغة ومكافحة الإرهاب ودورات تخص الأمن.

وأكّد أن التعاون العسكري بين السودان وتركيا يمضي في تطور مضطرد، مشيرًا إلى العلاقات الازلية والتاريخية التي تربط البلدين.

ونوه إلى أن رئيس الجمهورية المشير البشير وجه وزارة الدفاع بموجهات ستكون محور المحادثات التي تجري اليوم بوزارة الدفاع بين وزيري الدفاع في البلدين.

وكان الرئيس السوداني قد أجرى زيارة إلى تركيا يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، للمشاركة في مراسم افتتاح مطار إسطنبول الجديدة، إلى جانب عدد كبير من زعماء الدول والحكومات.

 

تركيا برس

اترك رد