لتبق على اطلاع أينما كنت

لأول مرة منذ اختياره وليا للعهد … بن سلمان يغيب عن استقبال بن زايد في الرياض

استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء اليوم السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، لكن لأول مرة بغياب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” فإن الاستقبال جرى في قصر العوجا بالدرعية قرب الرياض يوم السبت، “واستعرض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين”.

وذكرت “واس” بشكل مفصل أسماء المسؤولين الذين حضروا الاستقبال من كلا البلدين، لكن الذي كان لافتاً للانتباه غياب محمد بن سلمان عن استقبال صديقه وحليفه المقرب لأول مرة، علماً أنه جرت العادة أن يستقبل ولي العهد نظراءه من الدول الأخرى قبل لقاء الملك، على الرغم من أن محمد بن سلمان كان يرافق والده في جولته الداخلية.

كما أن الزيارات السابقة لمحمد بن زايد إلى السعودية آخرها في يونيو الماضي، كان محمد بن سلمان على رأس مستقبيليه، كما لم يلتقي حينها بالعاهل السعودي.

وتأتي هذه الزيارة في وقت يعيش فيه محمد بن سلمان تحت ضغط دولي غير مسبوق، عقب اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، إذ تتجه جميع الاتهامات صوبه لكون منفذي الجريمة من العاملين في مكتبه ومرافقيه الشخصيين.

كذلك هددت الولايات المتحدة باتخاذ عقوبات شديدة على السعودية رداً على اغتيال خاشقجي، كما قاطعت العديد من الدول والشركات الدولية السعودية بعد الجريمة، فيما يطالب مسؤولون دوليون كبار بعزل بن سلمان من ولاية العهد.

 

الخليج اون لاين

اترك رد