لتبق على اطلاع أينما كنت

بالعملات النقدية … المصريون في حملة جديدة ضد نظام السيسي .

 

 

لم يكن صاحب فكرة حملة “اطمن.. أنت مش لوحدك” يتخيل هذا التفاعل الكبير معها، وتحرك أيضا مؤسسات النظام المصري وإعلامه لمواجهتها ومحاولة وأدها عبر قرارات وحملات تشويه ومداهمات وغيرها.

الحملة التي أطلقها الإعلامي المصري المعارض معتز مطر  و الناشط السياسي  محمود فتحي مؤسس تيار الأمة ورئيس حزب الفضيلة،  بدأت بدعوة المصريين إلى إطلاق الصافرات أو الطرْق على الأواني، وكان الهدف طمأنة كل مناصر للثورة بأنه ليس وحيدا، لكنها لم تتوقف عند هذا، بل امتدت مؤخرا لكتابة شعارها على أوراق العملات النقدية.

وشهدت الحملة في أيامها الأولى تفاعلا واسعا على منصات التواصل، وشارك العديد من رواد هذه المواقع مقاطع فيديو تظهر مشاركتهم في أماكن عديدة من القاهرة ومحافظات مصر.

ومع هذا النجاح، تطوّر الأمر وانتشر بشكل كبير حتى إن العديد من مؤيدي الحملة كتبوا شعارها على العملات الورقية، الأمر الذي يبدو أنه سبّب ازعاجا للنظام، إلى حد أن يخرج البنك المركزي بتعميم يمنع تداول العملات الورقية المكتوب عليها الشعار.

وبحسب ما نشرته صحف مصرية محسوبة على النظام، فإن البنك المركزي شدد على عدم قبول تداول أي عملات ورقية مدون عليها عبارات نصية.

وفضلا عن مهاجمة الإعلام والإعلاميين المحسوبين على النظام لهذه الحملة عبر الصحف والقنوات الفضائية ومواقع التواصل، فإن الأمر لم يقتصر على ذلك، حيث اقتحمت قوات من الأمن الوطني منزل والدة الإعلامي معتز مطر وكذلك منازل أخوته، مما اعتبره مطر في تغريدة على تويتر محاولة لترهيبه وثنيه عن استكمال الحملة.

ونشرت صفحة مطر على فيسبوك فيديو شرح فيه تفاصيل الاقتحام، ويؤكد فيه أنه لن يتراجع.

 وفي مقطع آخر، شبّه مطر تعامل النظام المصري وإعلامه مع حملة “اطمن أنت مش لوحدك” بمقولة شهيرة لغاندي قال فيها “في البداية سيتجاهلونك ثم يحاربونك ثم تنتصر”.

وتفاعل المغردون على تويتر مع قرار البنك المركزي، مؤكدين أنه دليل على نجاح الحملة، وعلى حالة الهلع لدى النظام من أي محاولة للمعارضة أو التعبير عن رأي مخالف.

  • الجزيرة نت 

اترك رد