لتبق على اطلاع أينما كنت

تويتر ينتهك حق الرأي و يفرض الرقابة على تغريدات قناة ( TRT WORLD) التركية .

 

 

 

أنقرة/ أينور أكيز/ الأناضول

اعتبر رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، قيام منصة “تويتر” بوضع حساب قناة “تي أر تي ورلد”(TRT WORLD) تحت الرقابة، انتهاكا لحق الرأي العام العالمي في الوصول إلى المعلومة.

جاء ذلك في تصريح للأناضول، الأربعاء، تطرق فيه إلى إخضاع منصة “تويتر” بعض محتويات القناة التي تبث بالإنجليزية، للرقابة من خلال إخفائها بعض التغريدات.

وأشار إلى هجمات شاملة ومنسقة تشهدها منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة من أجل تشويه سمعة تركيا.

وقال: “عبر فرض الرقابة على حساب القناة في تويتر والتي تسمع صوتنا للعالم، تم انتهاك حق الرأي العام العالمي في الحصول على الخبر. نتيجة لتحذيراتنا للشركة تم صد هذا الهجوم”.

وأضاف: “في هذه المناسبة، ندين بشدة الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي، الذي نشر لمتابعيه المنشورات الخاصة لإرهابي ينتمي لمنظمة غولن عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأكد ألطون أنهم سيطورون التعاون مع الدول الصديقة والحليفة ليصبحوا أكثر مقاومة ضد الحملات المضللة والتقارير الكاذبة والهجمات.

وتابع: ” في هذا السياق، سنعقد غدا اجتماعًا مع السلطات الباكستانية والماليزية في إسطنبول لتقييم مشروع القناة التلفزيونية المشتركة”.

وفي مقابلة سابقة مع الأناضول، أعلن ألطون، أن بلاده تعتزم بالتعاون مع ماليزيا وباكستان، تأسيس مركز قوي وقناة للإعلام والاتصالات، تحت مظلة مكافحة الإسلاموفوبيا، وأن هذه المنصة سيتم تصميمها على أساس رقمي.

يشار أن منصة “تويتر” أخضعت بعض محتوى قناة TRT WORLD للرقابة من خلال إخفائها بعض التغريدات، وذلك بعد استهداف المنصة حساب القناة على “تويتر”.

اترك رد