لتبق على اطلاع أينما كنت

الشرطة التركية تخاطب السوريين بالعربية للتحذير من مخاطر كورونا

بثت وكالة “دوغان” التركية شريطاً مصوراً، قالت إنه من ولاية أضنة جنوب البلاد، يظهر لجوء الشرطة التركية إلى التحدث باللغة العربية لتحذير السوريين والعرب المقيمين في الولاية من مخاطر فيروس كورونا.

ويظهر الشريط البوليس التركي يتحدث باللغة العربية عبر مكبرات الصوت في أحد أسواق الولاية، بالقول: “ابقوا في منازلكم ولا تخرجوا إلا للضرورة” و”لحماية أنفسكم وحماية المجتمع لا تخرجوا من المنازل”.

ويأتي الفيديو في ظل إجراءات كثيفة تتخذها السلطات التركية للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين والمقيمين واللاجئين السوريين، حيث تزيد كثافة السوريين في الولايات الجنوبية من تركيا بحكم قربها من سوريا.

 

وفي وقت سابق اليوم، دعا والي ‎إسطنبول علي يرلي قايا، سكان المدينة إلى عدم الخروج من المنازل لمدة 48 ساعة للحَدّ من انتشار فيروس ‎كورونا، وفق الأناضول.

وغرد يرلي قايا، عبر تويتر قائلا: “تركنا مياديننا للطيور وسواحلنا للنوارس” مردفا: “لكي نعيش هذا الجمال ونتشاطره مع أحبابنا، ومن أجل صحتك وعائلتك وأحبابك وإسطنبول وبلادنا، لا تخرج مدة 48 ساعة. ابقوا في منازلكم يا أهل إسطنبول”.

وحتى مساء أمس، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 108، إثر تسجيل 16 حالة جديدة، وأنه “تم إجراء 7 آلاف و641 فحصا للكشف عن كورونا، أظهرت إصابة ألف و704 أشخاص”، خلال الـ24 ساعة الماضية.

اترك رد