لتبق على اطلاع أينما كنت

في ظل منع التنقل بين المدن التركية.. هل يمكن السفر بسيارة خاصة؟ ..تفاصيل مهمة

كشف صحفي تركي عن الإجراءات المتبعة مع أصحاب السيارات الخاصة فيما يتعلق بتنقلهم بين المدن، في ظل تقييد السلطات حركة المسافرين بهدف الحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا”.

 

وأشار الصحفي “فوزي قزلكويون” في مقال نشرته صحيفة “حرييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إلى أن التنقل بين المدن التركية على متن سيارة خاصة لا يستدعي حتى الآن الحصول على “إذن سفر” من اللجان المعنية بالولايات وإدارات الحكم المحلي.

وأضاف أن الفرق المنتشرة عند مداخل ومخارج المدن ستقوم بفحص حرارة ركاب السيارة، وستفرض الحجر الصحي عليهم لـ 14 يوماً، في حال التحقق من وجود أعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس.

 

وتابع مشيراً إلى أن الفرق ستوجه إلى ركاب السيارة 3 أسئلة متعلقة بـ “المدينة التي قدموا منها، والمدينة التي يتجهون إليها، ودوافع السفر”.

وأردف أن تلك الفرق مخوّلة بعدم السماح بعبور الركاب، وإعادتهم مجدداً إلى المدينة التي قدموا منها، فيما إذا وجدت دوافع وأسباب السفر غير مقنعة.

وختم بالقول إن الفرق ستسجّل بيانات ومعلومات الركاب في حال سماحها بعبورهم، وسترسلها إلى الولايات المتجهين إليها، بهدف متابعتهم.

وأمس السبت، أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً يشترط على المواطنين المضطرين على السفر الحصول على “وثيقة سفر” من اللجنة المعنية بمنح التصاريح، والتي سيتم إنشاؤها بالولايات وإدارات الحكم المحلي.

جاء ذلك في إطار التدابير المتخذة للحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا”، إثر ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 108 والمصابين إلى 7.402، بحسب ما أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة”.

اترك رد